مميزات الحصول على جائزة الملك عبد الله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية

  • يمثل الفوز بجائزة الملك عبد الله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية إنجازاً رفيعاً للجهة واعترافاً بأدائها المتميز، كما تعتبر الجهة الحائزة على الجائزة مثلاً أعلى يحتذى به.

  • تمنح الجهة الحائزة على الجائزة شهادة شكر وتقدير موشحة بتوقيع صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم وتذكاراً يمثل جائزة الملك عبد الله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية، مما يعتبر حافزاً وتكريماً معنوياً للجهة الفائزة، ويتم تسليم الجائزة في حفل كبير يقام تحت الرعاية الملكية السامية.

  • يحق للجهة الفائزة وضع شعار الجائزة الذي يحدده المركز على وثائقها ومطبوعاتها وموقعها الإلكتروني وفي الحملات الإعلانية بشرط استخدام الشعار مع إقران مستوى التميز الذي حصلت عليه الجهة وسنة الحصول عليها.

  • يقوم مركز الملك عبد الله الثاني للتميز بنش قصص نجاح الوزارات/ المؤسسات الفائزة بالجائزة على الموقع الإلكتروني للمركز والجائزة بهدف نشر وتعميم الفائدة وترويج فوز هذه الوزارات/ المؤسسات.

  • تقوم الوزارات/ المؤسسات الفائزة بالجائزة بعرض قصص نجاحها ومشاركتها مع الوزارات/ المؤسسات الأخرى من خلال استعراض أدائها المتميـز، واستراتيجيات الجودة التي تتبناها، بهدف تعميم الفائدة من تجربتـها الناجحة على الجهات الأخرى، وذلك من خلال الندوات والدورات التدريبية التي تعقد للتعريف بالجائزة والمؤتمرات ذات العلاقة.

  • تطبيقاً للبند (أ) من أحكام المادة (33) من نظام الخدمة المدنية رقم (9) لسنة 2020، تمنح زيادتان سنويتان للموظف الحاصل على تقدير (ممتاز) لآخر سنة وتقدير لا يقل عن (جيد جدا) في السنة التي تسبقها، وزيادة سنوية واحدة للحاصل على تقدير لا يقل عن (جيد) لثلاث سنوات متتالية في الجهة التي تحصل على المركز الأول في أعلى جائزة منحت في تلك السنة من جائزة الملك عبد الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية. وتطبيقا للمادة (185) من نظام الخدمة المدنية رقم (9) لسنة 2020، على الرغم مما ورد في أي نظام آخر، لا تسري أحكام المواد (29) و(33) و(34)من هذا النظام على الموظفين الذين تنظم شؤونهم بموجب أنظمة خاصة بهم.



عدد المشاهدات : 6802