مركز الملك عبد الله الثاني للتميز يوقع اتفاقية تعاون وشراكة مع معهد إدارة الابتكار العالمي في الولايات المتحدة الأمريكية (GIMI)

وقع مركز الملك عبد الله الثاني للتميز اتفاقية تعاون وشراكة مع معهد إدارة الابتكار العالمي في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو جهة رائدة عالميًا في مجال إدارة الابتكار، بهدف تعزيز تطبيقات الإبداع والابتكار في المؤسسات الحكومية ولمساعدة مؤسسات القطاع العام والخاص في البعد المعرفي، الخبرات، المهارات، التوعية، التدريب، الاستشارات والمشاريع ذات الأهمية لبداية بناء المراحل الأولى نحو ثقافة الإبداع والابتكار.

ووقع الاتفاقية عن الجانب الأردني الدكتور إبراهيم الروابدة المدير التنفيذي لمركز الملك عبدالله الثاني للتميز وعن الجانب الأمريكي الدكتور هيتندرا باتل المدير التنفيذي لمعهد إدارة الابتكار العالمي. ويأتي توقيع هذه الاتفاقية بهدف المساهمة في تحقيق رسالة المركز المتمثلة في نشر ثقافة التميز في كافة القطاعات، ولتعزيز العلاقات بين البلدين ورفع مستوى التعاون بينهما في مجال الإدارة العامة. من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية يخول معهد إدارة الابتكار العالمي مركز الملك عبد الله الثاني للتميز صلاحيات عقد دورات تدريبية متخصصة في مجال الابتكار ومنح الشهادات المعتمدة للمشاركين خصوصا "مقيم ابتكار معتمد".

من جانبه أشار الدكتور إبراهيم الروابدة إن مركز الملك عبد الله الثاني للتميز يهدف بشكل أساسي لتعزيز ثقافة التميز في الأردن، والذي بدأ في عام 2006، وأضاف "نحن في عصر نشهد شغف للتحول نحو إدارة الابتكار في العالم؛ وتسعى العديد من الجهات والافراد في الأردن للتعلم واستخدام وتنفيذ أدوات وتقنيات الابتكار في الإدارة والتطوير المؤسسي، وكنا نبحث عن شريك عالمي موثوق به لمتابعة معايير الابداع والابتكار والتميز في الأردن وفي المنطقة، ونحن نرى معهد إدارة الابتكار العالمي كشريك لنا لتحقيقه معًا."

ورحب ماسيمو أندريولو، رئيس مجلس إدارة معهد إدارة الابتكار العالمي، بانضمام المركز كأحد الشركاء في مجال الابداع والابتكار قائلاً "إن أطر ومنهجيات معهد إدارة الابتكار العالمي تولد قيمة اقتصادية جديدة بطرق مبتكرة للمؤسسات وللعاملين فيها، وأعتقد ان هذه الاتفاقية ستحقق نجاحًا كبيرًا في الأردن في تحقيق أهداف الطرفين، لأن أطر معهد إدارة الابتكار العالمي يمكن تكييفها مع ثقافة واحتياجات الأردن ومتطلبات العمل فيه. وأضاف الدكتور هيتندرا باتل المدير التنفيذي لمعهد إدارة الابتكار العالمي في أن مهمة معهد إدارة الابتكار العالمي هي إضفاء الطابع التطبيقي على الابتكار في جميع أنحاء العالم، وأن مركز الملك عبد الله الثاني للتميز شريك مهم في تحقيق هذه المهمة. بدوره أضاف الدكتور عبد الرحمن زريق، مدرب معتمد وسفير معهد إدارة الابتكار العالمي "نعتقد أن هذه ستكون فرصة كبيرة لكلا الشريكين، كون الابتكار هو أحد القدرات الرئيسية التي يحتاجها الأردن من أجل النمو ومواجهة تحدياته".

ومن الجدير بالذكر أن معهد إدارة الابتكار العالمي GIMI تم تأسيسه في عام 2009، وهو معهد عالمي غير ربحي يمنح شهادات للإبداع وإدارة الابتكار، من قبل عدد من الرائدين في مجال الابتكار، ومديري الابتكار، والأكاديميين والاستشاريين من جميع أنحاء العالم. يقوم معهد إدارة الابتكار العالمي من خلال معاهده المنتشرة في جميع أنحاء العالم بتعزيز دور الابتكار كنظام احترافي في مجال الأعمال من خلال معايير وبرامج تمنح الشهادات المعترف بها عالميًا والبرامج الأكاديمية الواسعة وفرص التطوير المهني.

 



عدد المشاهدات :