دولة الدكتور فايز الطراونة يسلم دولة رئيس الوزراء تقرير نتائج تقييم جائزة الملك عبدالله الثاني لتميّز الأداء الحكومي والشفافية

 

 

سلم نائب سمو رئيس مجلس امناء مركز الملك عبدالله الثاني للتميّز الدكتور فايز الطراونة دولة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز يوم أمس الثلاثاءالموافق 16/10/2018 تقرير نتائج تقييم جائزة الملك عبدالله الثاني لتميّز الأداء الحكومي والشفافية في دورتها الثامنة التي تم تسليمها للفائزين خلال احتفال اقيم بهذه المناسبة برعاية جلالة الملك الشهر الماضي.

وأكد رئيس الوزراء لدى تسلمه التقرير بحضور وزير الدولة لتطوير الأداء المؤسسي مجد شويكة والمدير التنفيذي للمركز الدكتور إبراهيم الروابدة دعم الحكومة للجائزة التي تهدف إلى تطوير الأداء المؤسسي وتجذير ثقافة التميّز والجودة والشفافية والإبداع.

ولفت رئيس الوزراء إلى المعايير والمقاييس الواضحة التي نجح المركز بشكل كبير باعتمادها وتطبيقها في عمليات التقييم للوزارات والدوائر والمؤسسات المشاركة في الجائزة.

وأكد الرزاز أهمية المتابعة الرقابية الدورية التفتيشية لضمان ان العمل والتطوير المؤسسي عملية مستمرة وليس فقط لغايات الحصول على الجائزة لافتا الى انه سيتم تعميم التوصيات التي تضمنها التقرير على الوزارات لجهة الاستفادة منها في عملية تطوير الاداء.

 

من جهته استعرض الدكتور فايز الطراونة آلية العمل التي يعتمدها المركز في عملية التقييم الموضوعية والمستندة إلى معايير عالمية في التميّز، لافتا إلى أن المركز يقوم بإعداد تقارير تقييمية ترصد نقاط القوة وفرص التحسين في الوزارات والمؤسسات.

وأكد أن الحكومة هي الاقدر على التطوير الإداري المؤسسي وأن عمل المركز يأتي مكملاً لجهود الحكومة في هذا المجال من خلال إجراء تقييم موضوعي وعادل وشفاف لأداء الوزارات والمؤسسات.

وأشار الدكتور الطراونة إلى أن النتائج التحليلية بينت أن نسبة التحسن الكلية للجهات المشاركة في الدورة الثامنة من جائزة الملك عبد الله الثاني لتميّز الأداء الحكومي والشفافية بلغت 1.8 بالمئة عن الدورة السابقة، مؤكداً أهمية تعزيز مؤشرات الأداء لإحداث الفرق الذي يلمسه المواطن في الخدمات المقدمة وأن المركز سيعمل على إيجاد منظومة لتطوير الأداء المؤسسي.



عدد المشاهدات :