إطلاق الدورة الأولى لجائزة التميز في الأمن السيبراني

 

الثلاثاء الموافق 27 آب، 2024

 

تم إطلاق الدورة الأولى لجائزة التميز في الأمن السيبراني بالشراكة بين المركز الوطني للأمن السيراني ومركز الملك عبدالله الثاني للتميز، بهدف تسليط الضوء على أهمية تطوير منظومة الأمن السيبراني لدى المؤسسات الحكومية والخاصة، والالتزام بضوابط ومعايير الأمن السيبراني الوطنية والعالمية.  وتشجيع المواهب الأردنية على تطوير حلول رقمية مبتكرة تساهم في مواجهة التهديدات السيبرانية الناشئة والمتطورة في ظل التطور الرقمي والتكنولوجي الهائل الذي يجتاح العالم.

وجاءت هذه الشراكة مع مركز الملك عبدالله الثاني للتميز من أجل بناء منظومة التميز في الأمن السيبراني على المستوى الوطني، ودعم ثقافة التميز والإبداع والابتكار من خلال إيجاد بيئة وطنية حاضنة لمبادرات ومشاريع ونشاطات التميز في الأمن السيبراني من خلال بناء نموذج تميز أردني للأمن السيبراني استناداً للمعايير الوطنية والعالمية.

وأشار المدير التنفيذي لمركز الملك عبدالله الثاني للتميز الدكتور إبراهيم الروابدة في كلمة القاها خلال الحفل أن جائزة التميز في الأمن السيبراني تأتي بهدف دعم توفير بيئة سيبرانية آمنة ومرنة تساعد الهيئات والمؤسسات والأفراد على تحقيق طموحاتهم وتمكّنهم من التطور بما يحقق جودة الحياة الرقمية وخلق مجتمع أردني رقمي آمن. وأنها ستشكل دافعا جديدا لمزيد من التحدي والعمل والإنجاز والإبداع لتعزيز مكانة الأردن عالميا في الأمن السيبراني.

 

من جانبه أكد عطوفة المهندس بسام المحارمة رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني، أن جائزة التميز في الأمن السيبراني ستكون ذراعاً تحفيزياً لاستدامة الجهود المبذولة من المركز الوطني للأمن السيبراني لتعزيز منظومة الامن السيبراني الأردنية، حيث سيرافق إطلاق الجائزة تنفيذ مجموعة من البرامج والمشاريع لدى المؤسسات الوطنية المشاركة في الجائزة، بهدف رفع كفاءتها في إدارة عملياتها السيبرانية.



عدد المشاهدات :