صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن الحسين يكرم المشاركين في ورشات عمل مركز الملك عبدالله الثاني للتميز

IMG 0939 copy

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن الحسين، رئيس مجلس أمناء المركز، وبحضور عدد من أعضاء مجلس الأمناء والسفير الفرنسي في عمان، عقد مركز الملك عبدالله الثاني للتميز ورشتي عمل بالتعاون مع المدرسة الوطنية للإدارة في فرنسا (ENA)، وبدعم من صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية،

بداية التكريم القى الدكتور ابراهيم الروابدة المدير التنفيذي للمركز كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن الحسين، وعبر عن شكره للدعم المقدم والمتواصل من صاحب السمو للمركز ونشاطاته، وأوضح دور المركز في تطوير القدرات لدى موظفين القطاع العام بكافة فئاته والإرتقاء بقدراتهم ومعارفهم وإطلاعهم على أفضل الممارسات القيادية والإدارية. وأوضح ان الورشة استهدفت نخبة من أبناء الوطن المرشحين لجائزة الموظف الحكومي المتميز الذين سيسعون لترجمة ما تعلموه وتدربوا عليه الى فكر تطويري ومنهج تطبيقي ينبع من ايمانهم بأن التميز نهج حياة وان الأردن يستحق منا الكثير. وركز الدكتور الروابدة ان هذه الفئة يوليها المركز جل اهتمامه ورعايته ومتابعته والاستثمار فيها لصناعة أردن العز والكرامة والتميز على وطنهم ومؤسساتهم.

 ثم قام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن الحسين بتخريج المشاركين وتسليمهم شهاداتهم المعتمدة من قبل المركز والمدرسة الوطنية للإدارة في فرنسا، لجهودهم المتميزة والتزامهمبالحضور.

وكانت الورشة الأولى بعنوان (إدارة التغيير في المؤسسات الحكومية)، يوم الإثنين الموافق 9/10/2017، في فندق كراون بلازا، والتي استهدفت الفئة الإدارية من المرشحين لجائزة الموظف الحكومي المتميز، وقدم الورشة خبير من المدرسة الوطنية للإدارة السيد جاك سكورون وقام بطرح مواضيع رئيسية حول المؤسسات الحكومية والتغيير في الإدارة الاستراتيجية والتشغيلية وأعطى أمثلة عملية على ذلك. أما في اليوم الثاني، عقد المركز ورشة عمل بعنوان إدارة الأداء على مدار يومين متتاليين 10-11/10/2017، استهدفت الفئة القيادية من المرشحين لجائزة الموظف الحكومي المتميز، تم فيها تعريف إدارة وتقييم الأداء ومناقشة الإدارة التشاركية حسب الأهداف، وإعطاء أمثلة على ذلك.

تجدر الإشارة إلى أن السيد جاك سكورون خبير في مجال الإدارة والموارد البشرية والتدريب في الإدارة العامة للإدارات المركزية والمحلية في فرنسا، وهو مختص في التدريب الاستراتيجي والإدارة التنفيذية الموجهة لكبار المسؤولين التنفيذيين في القطاعين العام والخاص. عمل السيد سكورون مع عدد من الدول مثل أوكرانيا وروسيا الاتحادية وجمهورية غانا وغيرها.

ومن الجدير بالذكر أن مركز الملك عبد الله الثاني للتميز والذي تأسس عام 2006، برئاسة سمو الأمير فيصل بن الحسين، يدير جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز والتي تعد أرفع جائزة للتميز على المستوى الوطني في جميع القطاعات. يهدفمركز الملك عبد الله الثاني للتميز إلى نشر ثقافةالتميز في الأردن والمنطقة من خلال تطوير نماذج/ أطر التميز ومعايير التقييم المبنيةعلى أفضل الممارسات الدولية، تقييم أداء المؤسسات، إدارة جوائز الملك عبد اللهالثاني للتميز ونشر التميز في القطاعين العام والخاص، المؤسسات غير الربحيةوالمؤسسات غير الحكومية.

للاطلاع على ألبوم الصور لحفل التكريم اضغط هنا