وفد من كلية الخدمة المدنية في سنغافورة يجري زيارة لمركز الملك عبد الله الثاني للتميز

 

San 01-min

 

استقبل مركز الملك عبد الله الثاني للتميز وفداً من كلية الخدمة المدنية في سنغافورة، المتخصصة في تطوير قدرات ومؤهلات موظفي القطاع العام والنهوض بإمكانياتهم الإدارية، وبناء القدرات الاستراتيجية، مع التركيز بشكل خاص على مجالات أساسية في الإدارة العامة، والقيادة، لبحث سبل التعاون والتنسيق وإمكانية تبادل الخبرات بين الطرفين.

ورحب المدير التنفيذي للمركز الدكتور إبراهيم الروابدة بالوفد والذي ضم كل من السيدة تينا نغ والتي تشغل منصب مدير كلية الخدمة المدنية للشؤون الدولية والسيد كيلفن تشي مدير مكتب الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا في الكلية، وتأتي هذه الزيارة إستكمالاً للزيارة التي تمت بشهر آب عام 2014، لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات بين الكلية ومركز الملك عبد الله الثاني للتميز.

وبحث الوفد السنغافوري خلال الزيارة، إمكانية عقد ورشات عمل وتنظيم مؤتمرات مشتركة لمناقشة أفضل الممارسات المهنية في مجال خدمة الجمهور، والأدوات العملية التي تضمن الخدمة المتميزة ضمن الميزانية المحدودة، والعمل على توأمة المشاريع للمؤسسات المشابهة في الأردن وسنغافورة، بالإضافة إلى دراسة إمكانية إجراء زيارات ميدانية لمؤسسات متميزة تعمل في مجال خدمة الجمهور في سنغافورة والاستفادة من خبراتها لتحقيق أهداف التنمية الإدارية في القطاع العام.

من جانبه، أشار المدير التنفيذي لمركز الملك عبد الله الثاني للتميز، الدكتور إبراهيم الروابدة، عن سعادة المركز بإستضافة الوفد السنغافوري وعن رغبتنا بالعمل مع كلية الخدمة المدنية وذلك استرشاداً بتوجيهات سيدي صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين والذي أبدى رغبة بفتح قنوات التعاون والعمل عند زيارته لسنغافورة في شباط 2014.

تأسست كلية الخدمة المدنية في سنغافورة في آذار عام 1971، وهي مؤسسة علمية وتدريبية لموظفي القطاع العام من أجل التدريب والتعليم، والبحث والتطوير.تطورت الكلية منذ عام 2001 إلى منظمة تضم خمسة معاهد تدريب وأربع إدارات،توفر الكلية لموظفي القطاع العام الفرصة لتعلم وتبادل المعرفة وتبادل وجهات النظر وإنشاء شبكة حوار،وتطوير ثقافة الخدمة وتقريب وجهات النظر.

وتقدم الكلية الكثير من النشاطات المتنوعة، والتي أهلت ومكنت المتدربين لبناء قدرات الاستراتيجية في الحكم والقيادة والإدارة العامة والإدارة من خلال: برامج التدريب والمحاضرات والندوات والمطبوعات والفعاليات التي تضم خبراء دوليين وقادة القطاع العام والخاص والأوساط الأكاديمية.

ومن الجدير بالذكر أن مركز الملك عبد الله الثاني للتميز والذي تأسس عام 2006، برئاسة سمو الأمير فيصل بن الحسين، يدير جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز والتي تعد أرفع جائزة للتميز على المستوى الوطني في جميع القطاعات. يهدف مركز الملك عبد الله الثاني للتميز إلى نشر ثقافة التميز في الأردن والمنطقة من خلال تطوير نماذج/ أطر التميز ومعايير التقييم المبنية على أفضل الممارسات الدولية، تقييم أداء المؤسسات، إدارة جوائز الملك عبد الله الثاني للتميز ونشر التميز في القطاعين العام والخاص، المؤسسات غير الربحية والمؤسسات غير الحكومية.