جائزة التميز الداخلية

 

مقدمة

  • انطلاقا من رسالة المركز بنشر ثقافة التميز في كافة القطاعات، يقوم مركز الملك عبدالله الثاني للتميز بتقديم المساعدة للجهات من كافة القطاعات في بناء جائزة داخلية للتميز.
  • تساهم الجائزة الداخلية في متابعة الأداء الداخلي للجهة وتكون مخرجاتها كمدخل أساسي لعمليات التحسين والتطوير المستمر.
  • تقييم الجهة لنفسها ومعرفة نقاط القوة ومجالات التحسين قبل قدوم فريق تقييم المركز.

أهداف الجائزة الداخلية

  • تقييم أداء الجهة بشكل مستمر
  • التعرف على أهم نقاط القوة ومجالات التحسين لدى الجهة
  • بناء الخطط التحسينية بناء على مخرجات عملية التقييم الداخلي
  • المساهمة في تحسين وتطوير أداء الجهة
  • نظام متابعة لأداء الجهة
  • تجذير ثقافة التميز داخل الجهة من خلال منظومة العمل المؤسسي
  • نشر الوعي بمعايير التميز بين الموظفين

دور المركز والية العمل

  • دراسة واقع الجهة الراغبة بتأسيس جائزة داخلية للتميز
  • وضع اطار عمل وتصور لعملية التقييم المتبعة
  • تدريب الموظفين وتأهيلهم ليصبحوا مقيميين معتمدين/مقيميين داخليين
  • المساعدة في اختيار فريق التقييم سواء من داخل أو خارج الجهة
  • الية احتساب النتائج وكتابة التقارير التقييمية
  • تصميم خطة تحسينية بناء على مخرجات التقييم
  • الية متابعة تنفيذ الخطة التحسينية ومتابعة الانجاز


عدد المشاهدات :