برنامج مسرعات التميز

 

طور مركز الملك عبد الله الثاني للتميز، مجموعة من الـمبادرات والـمشاريع والـنشاطات، والتي تم جمعها تحت مظلة برنامج بعنوان "مسرّعات التميّز في الاردن" والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID بهدف تسريع التميز في المؤسسات الحكومية الأردنية. سيقدم البرنامج الدعم الفني للمؤسسات الحكومية لـتحقيق الاهداف الموضوعة. وبشكل مختصر فإن المبادرات تتلخص بما يلي:

 

  1. تعديل شامل لمعايير الجائزة – (محتوى وتصميم جديد): مشروع لإعادة تصميم نموذج معايير الجائزة، وتعديله بما يلائم متطلبات وخصوصية القطاع العام لإحداث أكبر أثر على مؤسسات القطاع العام.

  1. برنامج ثلاثي الأبعاد لبناء القدرات في التميز: برنامج لبناء قدرات للمستويات الادارية الثلاث في المؤسسات الحكومية (العليا، الوسطى، الدنيا)، حيث يهدف البرنامج إلى تعزيز مستوى النضج في التميز لدى مؤسسات القطاع العام في الأردن.   

  1. مبادرة "شاركنا استراتيجيتك": هي مبادرة لدعم التعاون وتبادل المعلومات الخاصة بالاستراتيجيات، المشاريع، ومؤشرات الأداء الرئيسية لمجموعة مؤسسات حكومية في أحد القطاعات الحكومية الفرعية كدراسة تجريبية.  

  1. يوم في التميّز: حملة توعية شاملة ومكثفة ضمن مؤسسات القطاع العام لـدعم ورفع مستوى المعرفة بالتميز ومتطلباته الى مستويات أفضل.

  1. تعزيز ثقافة الإبداع في القطاع العام: مشروع تجريبي لمساعدة مؤسسات القطاع العام، في البعد المعرفي، الخبرات، المهارات، التوعية، التدريب، الاستشارات والمشاريع ذات الأهمية لبداية بناء المراحل الأولى نحو ثقافة الإبداع.

  1. خدمات المقارنات المعيارية: تزويد وتعريف مؤسسات القطاع العام بالممارسات الفضلى والممارسات العالمية في مختلف المجالات لإجراء المؤسسات الحكومية للمقارنات المعيارية مع مؤسسات مشابهة على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.

  1. برنامج إدارة العلاقة مع المقيمين: يهدف إلى تطوير كفاءات المقيمين من خلال العديد من الآليات والأدوات للاتصال وـتطوير المهارات والمعارف لديهم إضافة إلى المشاركة في جلسات العصف الذهني، ومجموعات التركيز الموجهة لمساعدة مؤسسات القطاع العام.


عدد المشاهدات :