الشراكات الاستراتيجية


المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM)

وقّع المركز اتفاقية شراكة مع المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM) في تموز 2013، بحيث أصبح المركز جهة مخولة بتقديم وتوزيع كل ما له علاقة بالمؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة من دورات تدريبية ومطبوعات وأي خدمات أخرى في الأردن.ومن الجدير بالذكر أن مركز الملك عبد الله الثاني للتميز حصل في عام 2007 على شهادة "الالتزام بالتميز" (Committed to Excellence) والتي تمنحها المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM) والتي تعتبر أعلى مؤسسة عالمية تعنى بالتميز في الأداء.
معهد إدارة الابتكار العالمي GIMI Institute

وقع المركز اتفاقية تعاون وشراكة مع معهد إدارة الابتكار العالمي في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو جهة رائدة عالميًا في مجال إدارة الابتكار، بهدف تعزيز تطبيقات الإبداع والابتكار في المؤسسات الحكومية ولمساعدة مؤسسات القطاع العام والخاص في البعد المعرفي، الخبرات، المهارات، التوعية، التدريب، الاستشارات.
وزارة البيئة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)

وقع مركز الملك عبد الله الثاني للتميز ووزارة البيئة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في شهر آذار 2014 مذكرة تفاهم لإنشاء جائزة الاستدامة البيئية تحت مظلة جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز للقطاع الخاص.
المدرسة الوطنية للإدارة في فرنسا (ENA)

وقع مركز الملك عبد الله الثاني للتميز اتفاقية تعاون مع المدرسة الوطنية للإدارة في فرنسا في مقر المركز، بهدف عقد دورات تدريبية مشتركة لبناء وتطوير قدرات موظفي القطاع العام في الأردن.
صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية

وقع كل من الصندوق والمركز مذكرة تفاهم بهدف تفعيل مشروع "تطوير الخدمة المدنية" لموظفي القطاع العام والذي ينفذه الصندوق. جاء تصميم برنامج تطوير الخدمة المدنية بالتعاون بين الصندوق ومؤسسة (IDG) بهدف تعزيز المهارات القيادية وتأهيلها لتصبح قيادات مستقبلية جادة في التطوير والتحديث، يعقد البرنامج على ثلاث مراحل تدريبية الأولى والثانية في عمان، والأخيرة في أكاديمية ساندهيرست العسكرية في بريطانيا.
البنك العربي

تأسس البنك العربي والذي يتخذ من عمان، الأردن، مقراً له في العام 1930 وهو يمتلك إحدى أكبر الشبكات المصرفية العربية العالمية، والتي تضم ما يزيد عن 600 فرع موزعة عبر خمس قارات. ويقدم البنك العربي مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية وجدت لتلبية احتياجات الأفراد والشركات وغيرها من المؤسسات المالية العالمية. وتشمل هذه الخدمات المصرفية المجالات التالية: الخدمات المصرفية للأفراد وخدمات الشركات والمؤسسات المالية وأعمال الخزينة.
كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية

وقع مركز الملك عبد الله الثاني للتميز اتفاقية تعاون وشراكة مدتها أربع سنوات مع كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية بهدف التعاون والتواصل والتنسيق بينهما حيث سيتم تقديم منحتين سنوياً ضمن برنامج "منحة كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية للتميز" للفائزين في جائزة الموظف الحكومي المتميز ضمن جائزة الملك عبد الله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية.
معهد الإدارة العامة بسلطنة عُمان

انطلاقاً من العلاقات المتميزة بين معهد الإدارة العامة بسلطنة عُمان، ومركز الملك عبد الله الثاني للتميز في المملكة الأردنية الهاشمية، تم توقيع مذكرة تفاهم في عام 2018 وذلك للمشاركة في بناء الخبرات والأفكار من خلال تبادل زيارات العمل والدراسة والاستفادة من الخبرات والإمكانيات والكفاءات والخدمات المتوفرة لدى الطرفين وتوظيفها حسبما يتفق عليه الطرفان.تنظيم برامج متخصصة لبناء القدرات في مجالات القيادة، والإدارة العامة، وتطوير الخدمات، وغيرها من المجالات ذات الصلة ببناء قدرات الموظفين الحكوميين. تنظيم
برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز

تم توقيع الاتفاقية عام 2017 وتهدف الاتفاقية إلى مد جسور التعاون والتواصل والتنسيق وتبادل الخبرات والتجارب والدراسات بهدف تطوير الأداء في مجالات العمل والتعاون في تطوير المبادرات التي تدعم نشر ثقافة التميز ونقل المعرفة.
برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي

تم توقيع الاتفاقية عام 2017 والتي تضمنت بناء علاقة شراكة فعالة مبنية على المعرفة والخبرات المتراكمة في مجالات نشر التميز وإعداد وتأهيل القادة وتوثيق ونشر أفضل الممارسات الحكومية وعقد المقارنات المعيارية.
مركز البحرين للتميز في مملكة البحرين

حرصاً من المركز على توطيد أواصر التعاون مع الدول العربية قام المركز في شهر أيلول 2008 بتوقيع مذكرة تفاهم مع مركز البحرين للتميز في مملكة البحرين بهدف تطوير أداء مؤسسات القطاعين العام والخاص.
معهد الإدارة العامة "بيبا" في مملكة البحرين

وقع مركز الملك عبد الله الثاني للتميز اتفاقية تعاون وشراكة مع معهد الإدارة العامة "بيبا" في مملكة البحرين بهدف التعاون والتواصل والتنسيق بينهما بما يخدم الصالح العام، وتبادل الخبرات والتجارب والدراسات المتميزة لدى الطرفان المبنية على أفضل الممارسات العالمية في الإدارة الحكومية.
المدرسة الوطنية العليا للإدارة في المملكة المغربية

وقع مركز الملك عبد الله الثاني للتميز اتفاقية تعاون وشراكة مع المدرسة الوطنية العليا للإدارة في المملكة المغربية بهدف التعاون والتواصل والتنسيق بينهما بما يخدم الصالح العام، وتبادل الخبرات والتجارب والدراسات المتميزة لدى الطرفان المبنية على أفضل الممارسات العالمية في الإدارة الحكومية.
مجموعة الاتصالات الأردنية (Orange)

وقَعت بين مجموعة الاتصالات الأردنية (اورانج) ومركز الملك عبد الله الثاني للتميز اتفاقية رعاية تمنح بموجبها (اورانج) دعم مادي لحفل توزيع جوائز الملك عبد الله الثاني للتميز للدورة 2016-2017، ودعم وترويج نشاطات المركز من خلال قنواتها المتاحة. تعتبر (اورانج) الأردن واحدة من الشركات التسع والعشرين التابعة لمجموعة Orange العالمية مشغل الاتصالات الرائد، وواحدة من المجموعات المدرجة ضمن قائمة مشغلي الاتصالات العشر الأوائل على مستوى العالم.
شركة أدوية الحكمة

وقَعت بين شركة أدوية الحكمة ومركز الملك عبد الله الثاني للتميز اتفاقية تعاون تمنح بموجبها أدوية الحكمة رعاية مادية للمركز لتغطية جزء من تكاليف حفل توزيع جوائز الملك عبد الله الثاني للتميز للعام 2018.
المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية (JEDCO)

وقع مركز الملك عبد الله الثاني للتميز مذكرة تفاهم مع المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية وبدعم من الاتحاد الأوروبي لتطوير جائزة المصدِّر الأردني ضمن جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز للقطاع الخاص.
فندق كراون بلازا عمان

وقَع المركز مع فندق كراون بلازا عمان اتفاقية رعاية حفل توزيع الجوائز للدورة (2016-2017)، يمنح بموجبها فندق كراون بلازا الرعاية البرونزية لحفل توزيع الجوائز، وتتمثل برعاية نشاطات المركز وبرامجه التوعوية والتدريبية، على أن يقدم المركز مزايا الرعاية البرونزية لفندق كراون بلازا.


عدد المشاهدات : 4670