مركز الملك عبد الله الثاني للتميز يطلق جائزة البلدية المتميزة 2019

 

 

تنفيذا للتوجيهات الملكية بضرورة تعزيز أداء البلديات، وإبراز أهمية دورها في تحقيق التنمية المحلية المستدامة، والتأكيد على تميز مؤسساتنا الوطنية، أطلق مركز الملك عبدالله الثاني للتميز الدورة الأولى من جائزة البلدية المتميزة. وجاء إطلاق الجائزة بعد تأكيد جلالة الملك عبدالله الثاني خلال الجلسة الختامية لمؤتمر البلديات الأول، على ضرورة تحفيز البلديات وأن تكرم البلديات التي تقوم بدورها بتميز في العمل التنموي، والمشاريع الإبداعية التنموية، ومسؤوليتها الكبيرة في التنمية والتشغيل والحفاظ على نظافة وجمالية مدننا الأردنية بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID/ برنامج دعم اللامركزية والحكم المحلي CITIES.

 

 

تتضمن جائزة البلدية ثلاث فئات هي فئة البلدية المتميزة والمدير التنفيذي المتميز وموظف البلدية المتميز وتعتبر المشاركة في الجائزة الزامية لكافة البلديات في المملكة الأردنية الهاشمية حيث تم تقسيم هذه البلديات الى 3 مستويات وهي مستوى A وB وC لكل مستوى جائزة. سيتم تقييم هذه البلديات بناء على معايير الجائزة التي هي في طور الاعداد وباستخدام أداة وعناصر التقييم كما يتم تكريم الفائز عن كل فئة من هذه الفئات ولكل مستوى من المستويات.

وبناء على التوجيه الملكي سيبدأ المركز بتشكيل فرق عمل لتطوير المعايير الخاصة بالجائزة من قبل خبراء في هذا المجال وذلك خلال الأشهر القادمة وإعتماد آلية لتقييم البلديات حيث يتم تقييم أداء البلديات ضمن جائزة البلدية المتميزة عن طريق عدة عناصر تتمثل بالتقييم التقييم المكتبي الأولي لتقرير الاشتراك المقدم من البلدية يتبعها زيارة الميدانية يتم من خلالها تقييم أداء البلدية على أرض الواقع بناء على معايير الجائزة ووفق آلية التقييم. 

وسيعمد المركز بعد الانتهاء من عملية إعداد المعايير وآلية التقييم على الجائزة الى إعداد خطة للتوعية والتدريب على

المعايير وآلية التقييم من خلالً ورشات عمل توعوية ودورات تدريبية للعاملين في البلديات تتضمن شرح وافي للمعايير وطريقة المشاركة في الجائزة. ومن الجدير بالذكر ان المركز سيمنح البلدية الفائزة تذكاراً يمثل الجائزة وشهادة شكر وتقدير خلال حفله الكبير الذي يقام تحت الرعاية الملكية السامية لإعلان النتائج، كما تعتبر البلدية الفائزة مثالاً وطنياً يحتذى به.



عدد المشاهدات :