مركز الملك عبد الله الثاني للتميز يطلق برنامج جديد لمنح شهادات الابتكار المعتمدة

 

أطلق مركز الملك عبد الله الثاني للتميز يوم أمس الثلاثاء برنامجه الخاص بمنح "شهادة مقيم ابتكار معتمد"، وذلك خلال الدورة التدريبية التي عقدت وعلى مدار ثلاثة أيام، في فندق كمبنسكي عمان بالتعاون مع معهد إدارة الابتكار العالمي من خلال خبيره الدولي في الابتكار الدكتور عبدالرحمن زريق وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

من جانبه أشار الدكتور إبراهيم الروابدة المدير التنفيذي المركز في افتتاحه للورشة إن مركز الملك عبد الله الثاني للتميز منذ انطلاقته 2006 يهدف بشكل أساسي لتعزيز ثقافة التميز في الأردن، وأضاف "نحن في عصر نشهد شغف للتحول نحو إدارة الابتكار في العالم؛ وتسعى العديد من الجهات والافراد في الأردن للتعلم واستخدام وتنفيذ أدوات وتقنيات الابتكار في الإدارة والتطوير المؤسسي، وتطبيق افضل معايير الابداع والابتكار والتميز في الأردن وفي المنطقة. وأكد ان هذه الورشة تسهم في تحقيق رسالة المركز المتمثلة في نشر ثقافة التميز والابتكار في كافة القطاعات. وأضاف ان هذه الدورة جاءت بهدف تعزيز تطبيقات الإبداع والابتكار في المؤسسات الحكومية ولمساعدتها في البعد المعرفي، الخبرات، المهارات، التوعية، التدريب، الاستشارات والمشاريع ذات الأهمية لبداية بناء المراحل الأولى نحو ثقافة الإبداع والابتكار.

وأضاف ان البرنامج الخاص بتعزيز ثقافة الابتكار في الأردن يشمل عدة دورات تدريبية متخصصة في مجال الابتكار بهدف منح الشهادات المعتمدة للمشاركين بالتعاون مع معهد إدارة الابتكار العالمي تشمل ثلاث مستويات هي "إداري ابتكار معتمد"، و"مدير ابتكار معتمد" و"خبير ابتكار معتمد" فضلا عن " مقيّم ابتكار معتمد".



عدد المشاهدات :